خسارة فيك كلمة نبغيك قصة مغربية سعودية اجتماعية ورومانسية
اليوم اول مرة سوف اعرض رواية لي على النت ارجوا ان تنال اعجابكم
ولكن اريد ان اقول لكم بانها ليست روايتي بل منقولة واحببت ان انقلها لكم
خسارة فيك كلمة نبغيك
هذه الرواية يندرج ضمنها الحالات الاجتماعية في المغرب والمكافحة للخروج منها باتخاذ الطريق الخاطئ
ويندرج ضمنها ايضا الصلابة والمكر اللذان يتصفان هما اناس الدول العربية الاخرى
ملاحظة :انا احمل جنسية مغربية وهذا لايدفعني ان اشوه الدول الاخرى بل اظهر فقط الجانب المستورمن المجتمع العربي كافة والذي يا حسرة ياتخد الاسلام دينا
العبارات المغربية سوف يتم ترجمتها باللغة المفهومة
الفصل الاول
الجزء الاول
عائلة سي علي
سي علي:رجل فقير اسكافي الحي يقطن بيت ابوه هو واخواته متزوج ب رحمة ورزقا بحمد 30 سنة امينة 27 سنة غيتا 25 سنة آمين 20 سنة عبدو 18 السنة وسيلة 15 السنة احلام 12 السنة مهدي10 سنين مها 8 سنين ثم اخر عنقود صلاح 5 سنين
لالا رحمة: امراة رائعة حنونة رغم قساوة الزمن والظروف عليها لازلت تهتم بعائلتها وزوجها وتضحي بأي شيئ لحمايتهم
حمد:هاجر لفرنسا 18 السنة لم يسمع عنه اهله خبر ولا معلومات ولازالت لالا رحمة تنتظر قدومه في لحظة ما
امينة:تزوجت بمحام ونكرت كل صلة تجمعها باهلها متجنبة العار والفضيحة اتخذت سخط والديها حلية ثم اختفت هي وزوجها المتعجرف
غيتا:بطلتنا في هذه الرواية هي التي تعمل لمساعدة والدها على اعانة اخوانها تتحلى بجمال لا طبيعي الكل يمدحها ويمدح نبل اخلاقها رغم تكرر محاولة طلب يدها من طرف عدة شبان لم تفوافق خائفة ان تجبر على ترك اهلها وهي لاتعرف مصيرهم صفاتها:متوسطة القائمة بيضاء كالثلج وشعرها الكثيف اسود غامق وعيناها الواسعاتان لونهما مزيج من الازرق البارد كالون البحر والرمادي تشبه جدتها لالا رقية المتوفية مسكينة
آمين:شاب نبيل كريم يدرس في الجامعه العمومية ويشتغل اوقات فراغه يطمح اشد الطموح ان يحسن وضع عائلته شااب رائع الجمال يشبه غيتا في العينين وشعره اشقر
عبدو:كارثة العائلة لا اريد وصفه ولا الكلام عنه لانني سوف اضيع وقتي في شيئ لا يجلب الفائدة
وسيلة واحلام و المهدي ومها :يدرسان
صلاح يقضي وقته مع ابوه
عائلة سلمان
ابو مشاري:شخص اجتماعي غني جدا سعودي يقطن في قصر في الرياض متزوج بام مشاري نورة رزقا ب مشاري 35 سنة تركي 29 سنة الهنوف 26 سنة العنود 20 سنة نوف 18 السنة ثم اخر عنقود نواف ومشعل 10 سنوات
ام مشاري:اكثر واكبر وحدة تهمها المظاهر على وجه الارض سبب هذا انها كانت فقيرة جدا ثم تزوجت باب مشاري ولاتحب ان يذكر لها احد ماضيها الميؤوس منه وتحتقر الفقرااء اشد الاحتقار هذه االاخيرة تناست انها كانت تعد منهم
مشاري:مزوج سورية رغدة ورزقا بليل
تركي:آه يا تركي كيف يمكنلي ان اصفك من اين اشرع ومن اين اختم بطلنا هذا يتميز بجميع الصفات الحسنة رغم جرعة جماله الفائقة لا يتصف باي صفة اسمها الغرور تركي يشتغل مع ابوه في االشركة ,صفاته:طويل اكتافه شوي عريضة عيونه الواسعة السودة وحواجبة المرتبة متناسقة مع سود عينيه وشعره الناعم مرة
الهننوف: بنت خفيفة الدم طيبة الى اقصى الحدود مخطوبة لامير ابن عمتها وتكره صفات مها هذا مايجعلها تكره الجلوس معها
نوف: نسخة كاملة عن امها وصفات امها لذلك يتفقان معا
نوواف ومشعل: دلوعين وقمرين
رحمة: غيتا نودي واهيا بنتي غيمشي عليك الحال (غيتا قومي كفاية نوم مشان ما تتاخري)
غيتا: الله يرحم باك اماما ماقاداش نحل عنية (مافيني قوم عن جد وايد تعبانة)
رحمة :ونودي خلاص زدتي فيه ابنتي باك صبح مريض وخوتك البارح مامعشينش شكون غايجيب لينا طرف الخبز(قومي خلاص زودتيها ابوك مريض وخواتك مبارح ماتعشوا قومي مشان تجلبيلنا لقمة ناكلها)
غيتا: واهيا الوالدة ربي يحن عليا انا نايدة دابا( خلاص قمت )
رحمة: الله يرضي على بنتي ويخليهالي (الله يرضي عليج)
غيتا كل يوم تقوم على ساعة 5 صباحا كي تتجه الى المصنع (معمل السردين)
غيتا:سلام هدى سمحي لي بزااف تعطلت عليك راه صبحت حالتي والوالد مريض(هدى اسفة تاخرتعليك ماكان فيني قوم والوالد مريض)
هدى: هانيا ازين ياك لاباس (مافي مشكل شوفيه ابوكي)
غيتا: وماعرفت اختي كاتجيه ديك الحالة غي الواليدة ليكتكرفس معه (مابعرف هاي الحالة عم تجيه كثير مرات )
هدى: واسلكوا هاد شي لي عطا الله(الله يشافيه)
غيتا: ربي يخليك الزين
اتموا طريقهم وعلى فكرة غيتا لا ترتدي حجابا نسيت ان اعرف ب هدي:صديقة غتا من الطفولة وابنة جيرانهم ظروفها نفس ظروف غيتا جمالها عادي
الرياض
نورة: خلاص تركي قوم يمه
تركي: يمه تكفين مابي اقوم تكفين
نورة :قوم بلا كسل يلالالالا
تركي:طيب عاد لاتصرخين اوووف
الخادمة: عمتي عمي ابغا تركي في تليفون
نورة بغرور وتعجرف:انتي ايش لك هنا يالله برى قلتلك مابي احد يخوش غرفة العيال غير الخادمة اكبار
خرجت الخادمة مقهورة
تركي: وبعدين معك يمه ليش تسوين في المسكينة هيك تراها تكون انقهرت
نورة بغضب: تنقهر وانت ايش دخلك قوم يلا عاد انشا الله تنام وماتقوم
تركي عصب بس ماحب يرد على امو
المغرب الدار البيضا
عند البقال
غيتا: الله يخليك اخويا ربيع صاوب لية داكشي دغية راه مزوبة تعطلت على دار ماواكلينش من البارح( الله يوفقك ياا ربيع عجل تاخرت على ماما واخواتي ماكلو من البارح)
ربيع: الله يهديك الغالية غيتا ياك قلت ليك هاد المرة اي حاجة بغاوها انا هنايانحايدها من عينيا (الله يهديك يا الغالية انا قلتلك اذا احتجتوا اي شي انا هون )
ربيع يحب غيتا وتقدم لهاا مرتين وتلقىالرفض كباقي الشبان ومع ذلك لم يفقد الامل
غيتا باحراج:ى لهلا اخطيك سربي خلاص اخاي (الله يوفقك شكرا)
اخدت الزيتون والخبز والشاي و5 بطاطات و مربع من اللحم وتوجهت الى المنزل تفارقت هي وهدى
غيتا: الوالدة هانا جيت اجي صاوبي لينا شي حاجة نكلوها (ماما انا بالبيت تعالي طبخي لنا شي اناميتة جوع)
آمين وعيونه مليانة دموع:غيتا بابا كيموت عتقي علي( غيتا ابوي يحتضر)
هنا غيتا صدمت وحست بقلبها يعتصر اسقطت الكيس الذي كانت تحمله ورجولها ترتجف توجهت الى الغرفة الموجود فيها ببطئ وتحس انها سيغمى عليها ي اي لحظة
دخلت والذي كانت تتجنب رؤيته مند اعوام اتى
غيتا اقتربت الى سرير سي علي سقطت على ركبتيها فتح عينيه بصعوبة ثم التفت اليها
سي عللي: بنتي جـ..جيتي (ابنتي اتيتي)
غيتا تمالكتنفسها وبقوة: اياه اباباتي جيت وجبتلك معايا نيت ديك اللحيمة لي كتعجبت(نعم انا هنا واحضرت لك معي اللحم المفضل لديك)
سي علي بتعب:لهلا يخطيك ابنتي سمعيني مول الامانة غايخد امانتو خوتك ومك ف رقبتك ابنتي هزيهم وتهلاي فيهم وربي يسهلك انا راضي عليك انتي المسامحة غنموت وغنخلي لك هاد الحمل الثقيل (الله يوفقك اسمعيني ابنتي انا احتضر امك واخواتك في رقبتك احسني اليهم والله معك انا راض عليك والمسامحة سوف ارحل تاركا لكي حملا ثقيلا على رقبتك)
غيتا التي خانتها دمعتها: واهيا سي علي اش كتخرف انت انشا الله غاتنود انشا الله (بابا ليش عم تحكي هيك انت انشا الله حتقوم لنا بالصحة والسلامة)
تواقعاتكم
صديقوني القصة كثيير رائعه ومشوقة خارجة عن نطااق اعادة
اذا تلقيت اكثر من 10 ردود سوف اتم البقية